رئيس اتحاد الكرة ينوه بدعم القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد

04 يناير 2018

 

أكد أن مشاركة "الأحمر" في خليجي 23" إيجابية

رئيس اتحاد الكرة ينوه بدعم القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد

 

 

 

 

اتحاد الكرة- المركز الإعلامي:

 

قدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على الدعم الذي تحظى به الكرة البحرينية.

وثمن الشيخ علي بن خليفة،  الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للرياضة البحرينية على وجه العموم، منوها باهتمام ودعم عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسمو رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ونوه رئيس الاتحاد باهتمام القيادة بالرياضة البحرينية، مشيرا إلى أن المشاركة الإيجابية لمنتخبنا الوطني في خليجي ٢٣ الذي يختتم اليوم جاء ثمرة لهذا الاهتمام.

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن دعم والاتصال المستمر لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع وفد متتخبنا الذي شارك في خليجي ٢٣ كان له الأثر البالغ معنويا في الظهور الإيجابي والمميز للمنتخب بشهادة الجميع.

وأثنى رئيس الاتحاد على الاهتمام الكبير والمتواصل لسموه مع المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أنه يعبر عن بالغ اهتمام سموه وحرصه على ارتقاء الرياضة البحرينية في مختلف المحافل، منوها كذلك باهتمام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

مشاركة إيجابية

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن مشاركة "الأحمر" في خليجي 23 والتي خرج فيها من الدور نصف النهائي كانت إيجابية لعدة أسباب.

ولفت إلى أن المشاركة جاءت بمجموعة شابة تلعب معظمها للمرة الأولى في منافسات دورة كأس الخليج، مشيرا إلى أن هذه المجموعة استطاعت فرض اسمها بقوة في الساحة الكروية الخليجية عبر ما قدمته من مستويات لافتة خلال المباريات الأربع التي خاضتها.

وبين أن المنتخب الشاب تمكن من تعزيز مشاركته بما قدمه من أداء استطاع على إثره حصد بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق، وكان قريبا أيضا من الوصول للمباراة النهائية، لكن الحظ لم يحالفه في لقاء نصف النهائي، مقدما شكره لجميع أفراد المنتخب من لاعبين وجهازين فني وإداري.

وأكد أن المنتخب يعد فريقا للمستقبل، مشيرا إلى أهمية الدعم من قبل الجماهير للمنتخب.

دعم متواصل

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة الوزير هشام الجودر مستمر ومتواصل للمنتخبات الوطنية.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه الوزارة، مثنيا على دور الوزير في هذا الصدد.

كما أثنى رئيس الاتحاد على الدعم الكبير للجنة الأولمبية، منوها بالدور الذي لعبه الأمين العام للجنة عبدالرحمن عسكر في الوقوف خلف المنتخب ومساندته خلال مشواره الخليجي.

 

الرقم الصعب

وأكد رئيس الاتحاد أن جماهير منتخبنا الوطني كانت الرقم الصعب خلال دورة خليجي 23.

ونوه إلى أن الحضور الجماهيري البحريني كان لافتا ومميزا بشهادة الجميع، مشيرا إلى أن هذه الجماهير الوفية عودتنا دائما على الوقوف خلف المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات.

وأكد الدور الكبير والبارز الذي لعبته الجماهير بمؤازرتها للمنتخب وتحملها وتعنيها مشاق وأتعاب السفر، منوها إلى أنها رسمت صورة وطنية رائعة بتواجدها اللافت في الكويت.

وأشاد بالدور الذي لعبه أهل البحرين عبر مؤازرتهم ومساندتهم للمنتخب بكافة السبل، مؤكدا أن تكاتف الجميع أثبت قدرة مملكة البحرين على البروز وظهورها بأداء مشرف وإيجابي.

 

ظاهرة حضارية

واعتبر رئيس الاتحاد أن ما قدمته الشركات والمؤسسات الوطنية من دعم كبير للمنتخب خلال مشواره الخليجي عبر عن ظاهرة حضارية ووطنية.

ولفت إىل أن الالتفاف الكبير الذي حصل عليه المنتخب خلال مشواره الخليجي أثبت الحس الوطني الرفيع في دعم "الأحمر"، خصوصا بعدما ساهمت الشركات الوطنية في التواجد الجماهيري خلال مباريات المنتخب في "خليجي 23"، معربا عن شكره لكل من ساهم في هذه الخطوات.

 

تقييم وطوي الصفحة

ولفت الشيخ علي بن خليفة إلى أن مرحلة دورة كأس الخليج ستخضع للتقييم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب باق وعقده يمتد لعدة أشهر.

ولفت إلى أن صفحة خليجي 23 قد طويت، وأن التركيز سيكون على المقبل، مطالبا الجميع بدعم المنتخب خلال استحقاقاته المقبلة.

 

دور مهم

وأكد رئيس الاتحاد في ختام حديثه أن الدور الذي لعبه الوفد الإعلامي الرسمي في خليجي 23 كان مهما وكبيرا وبارزا.

ولفت إلى أن التغطية الإعلامية للمنتخب الوطني في استحقاقه الخليجي كانت مميزة، مشيدا بما لعبته من دور كبير، ومثنيا على الجهود التي بذلها أعضاء الوفد برئاسة عباس العالي.

 

صور:

سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة

منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم

من مباريات منتخبنا في خليجي 23

جماهير المنتخب آزرت "الأحمر" في خليجي 23