منتخب الأكاديمية يشارك في دوري ماكدونالدز للبراعم

17 ديسمبر 2017

أكد نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العيد الوطني لاكتشاف المواهب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن منتخب الأكاديمية الذي تم تكوينه بناء على اختيارات اللجنة الفنية سيشارك في دوري "ماكدونالدز" للبراعم للموسم الجاري 2017/2018.

وقال الشيخ خالد بن سلمان إن اتحاد الكرة يهدف من وراء هذه الخطوة لبدء عمل منتخب الأكاديمية مبكرا، وذلك عبر برنامج مكثف ومتواصل؛ تحضيرا لاستمرار المنتخب مع تقادم السنوات وصولا للفئات العمرية المتقدمة.

ولفت إلى أن الاتحاد فعل خطوة المهرجانات من أجل الاهتمام بشكل أكبر في القاعدة العمرية، وبالتحديد من فئة البراعم التي تعتبر لبنة أساسية لبقية المنتخبات.

وأشار إلى أن الاتحاد سيولي اهتماما كبيرا بالمنتخب الذي تم اختياره من خلال خطة عمل للسنوات المقبلة، مشيرا إلى أن عمل المهرجانات لن يتوقف وسيستمر في السنوات المقبلة أيضا.

وأوضح أن الاتحاد سيطلع أولياء أمور اللاعبين على الخطة التي سيتم اتباعها لمنتخب الأكاديمية، وذلك في اجتماع تنسيقي سيعقد غدا (الإثنين) بمقر الاتحاد.

من جهة أخرى، ثمن الشيخ خالد بن سلمان، المشاركة الواسعة والفعالة من قبل الأندية في المهرجان، مشيرا إلى أنها أنجحت الفعالية ضمن إطار حرصها على التعاون الإيجابي مع الاتحاد في دعم ورفد المنتخبات الوطنية.

إلى ذلك، أشاد الشيخ خالد بن سلمان، بجهود كافة العاملين في اللجان المنظمة للمهرجان، مثنيا على الدور الكبير الذي قامت به اللجنة الفنية برئاسة رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري، والأعضاء المكونين من المحاضر الدولي فهد المخرق، والمحاضرين الآسيويين:عبدالصاحب عبدالنبي، خضير عبدالنبي ومحمد الشملان.

وكان مهرجان العيد الوطني لاكتشاف المواهب أقيم الجمعة الماضي 15 ديسمبر الجاري على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة بمشاركة جميع الأندية المنضوية تحت مظلته.

وتم اختيار 23 لاعبا من بين 300 لاعبا شاركوا في المهرجان.

واللاعبون المختارون هم:محمود علي (التضامن)، حسن أحمد (الرفاع الشرقي)، محمد عبدالحكيم (النجمة)، يوسف حسن (الأهلي)، سيد أحمد علاء (المنامة)، زياد صالح (الرفاع الشرقي)، محمد حمادة (المحرق)، حسن حبيب (سترة)، علي يونس (الحد)، عبدالله أسامة (المنامة)، مهدي توراني (المنامة)، محمد أحمد عبدالرحمن (الرفاع الشرقي)، سيد كرار علوي (الشباب)، علي عبدالباسط (النجمة)، هاشم عيسى (سترة)، عيسى علي (البسيتين)، راشد خالد (المحرق)، أسامة قاسم (المحرق)، سيف عبدالله (الحد)، محمد طرادة (الأهلي)، حسن عبدالأمير (المنامة)، حازم باسم (المنامة) وسعود محسن (قلالي).