اعتماد برنامج وفعاليات الأسبوع الرياضي النسائي البحريني البريطاني

19 أكتوبر 2017

تواصل اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم تحضيراتها لتنظيم الأسبوع الرياضي النسائي البحريني البريطاني خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك في الفترة 23 وحتى 26 منه.
وترأست عضو اللجنة النسائية الشيخة شيخة بنت عبدالرحمن آل خليفة آخر الاجتماعات التنسيقية بحضور ممثل السفارة البريطانية اللوتاننت كولونيل أندي برايس، ورئيس قسم المسابقات والتسجيل والتراخيص باتحاد الكرة حسن إسماعيل.
وقالت الشيخة شيخة بنت عبدالرحمن إن الاجتماع جاء توافقا مع توجيهات  رئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة نحو التحضير المبكر والإعداد للبرنامج المفصل وفعاليات الأسبوع الرياضي.
وسيشهد الأسبوع تواجد منتخب بريطانيا العسكري النسائي في البحرين في وفد يضم 28 فردا بينهن 16 لاعبة و 4 مدربات سيصلون يوم 23 الجاري، إذ تم اعتماد برنامج زياراته للمدارس خلال الفترة الصباحية، حيث تقرر أن يزور يوم 24 الجاري مدرستي البيان وابن خلدون، فيما سيزور يوم 25 المدرستين البريطانية وسانت كريستوفر.
وتأتي زيارة منتخب بريطانيا العسكري النسائي في البحرين ضمن سلسلة زيارات يقوم بها لمنطقة الخليج العربي، إذ ستكون زيارته بناء على التعاون المتبادل بين الجانبين البحريني والبريطاني.
وستقوم مدربة الفريق البريطاني العسكري والمحاضرة Mags McAteer بتقديم ورشة عمل خاصة لمدربي الفئات العمرية المحليين، وذلك يوم 25 الجاري، بالتعاون مع الإدارة الفنية بالاتحاد.
وسيشهد الأسبوع الرياضي إقامة مباراة ودية بين منتخبنا للسيدات مع منتخب بريطانيا العسكري للسيدات، وذلك في 6.30 من مساء يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر المقبل، على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، كما سيشهد إقامة مهرجان رياضي مصاحب قبل وبعد المباراة، إذ سيتضمن برنامج ما قبل المباراة إقامة مبارا استعراضية لمنتخبنا للفتيات تحت 14 عاما مع أحد فرق الأكاديميات الرياضية.
وأعربت الشيخة شيخة بنت عبدالرحمن عن ثقتها في أن يكون الأسبوع البحريني البريطاني بداية إيجابية للتعاون المتبادل بين الطرفين، معتبرة أن إقامة مباراة ودية مع المنتخب العسكري البريطاني بالإضافة إلى تخصيص فعاليات مصاحبة أخرى يعطي تأكيدا على الأهمية الكبرى التي يكتسيها الأسبوع نحو تفعيل دور الكرة النسائية.
من جهته، قام ممثل السفارة البريطانية بزيارة إلى تدريبات منتخبنا الوطني للسيدات والتقى بالجهاز الفني بقيادة المدرب خالد الحربان.