الأحمر يواجه الصين تايبيه لحجز مقعده في كأس آسيا 2019

10 أكتوبر 2017

 

في الواحدة ظهراً بتوقيت البحرين

الأحمر يواجه الصين تايبيه لحجز مقعده في كأس آسيا 2019

·      تدريب أخير للأحمر بمشاركة كافة اللاعبين

·      اهتمام إعلامي تايواني والمباراة منقولة

·      الأحمر بالأبيض للمباراة الثالثة على التوالي

·      قيادة انجليزية جديدة لمنتخب الصين تايبيه

 

اتحاد الكرة – المركز الإعلامي:

 

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ظهر اليوم وتحديداً في تمام الساعة الواحدة بتوقيت البحرين (السادسة مساءً بتوقيت تايوان) مباراة مهمة ضمن مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، عندما يحل ضيفاً على منتخب الصين تايبيه في استاد تايبيه (يتسع لــ20 ألف متفرج) لحساب الجولة الرابعة من التصفيات وتحديداً المجموعة الخامسة.

الأحمر يدخل مباراة اليوم وهو يعتلي المجموعة برصيد 7 نقاط حصدها من فوزين على تركمانستان والصين تايبيه وتعادل مع سنغافورة، وأهمية المواجهة تكمن في نقاطها الثلاث التي ستمنح الأحمر بطاقة العبور مبكراً للنهائيات في حال الظفر بها.

منتخبنا يسعى لتكرار الفوز على الصين تايبيه بعد أن أسقطه قبل قرابة شهر في البحرين وعلى أرضية استاد البحرين الوطني بخماسية نظيفة، ويسعى كذلك للمحافظة على سجله نظيفاً من دون خسارة في هذه التصفيات، كما قد يعزز الفوز من موقع الأحمر على مستوى التصنيف العالمي.

في المقابل فأن منتخب الصين تايبيه يتطلع للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، ويدرك بأنها قد تكون مباراة الفرصة الأخيرة مركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط جناها من فوز وحيد على سنغافورة وخسارتين من تركمانستان والأحمر.

عوامل أخرى تصب في صالح منتخبنا في لقاء الغد لعل في مقدمتها خبرة اللاعبين واستقرار الفريق، فيما منتخب الصين تايبيه يدخل اللقاء بقيادة جديدة للمدرب الإنجليزي غاري وايت والذي حل مكان المدرب الياباني الذي خسر لقاء البحرين.

يشار إلى أن هذه المجموعة ستشهد مباراة تركمانستان الوصيف بــ4 نقاط مع سنغافورة متذيل الترتيب بنقطتين اليوم أيضاً وستقام في تركمانستان.

 

التدريب الأخير

أنهى منتخبنا الوطني استعداداته للمباراة بإقامة تدريب رئيسي أخير على ملعب المباراة، حيث استمر التدريب قرابة ساعة واحدة وانطلق في تمام الساعة السادسة (توقيت المباراة)، وشارك في التدريب جميع اللاعبين وعددهم 24 لاعب بما فيهم اللاعب سيد ضياء سعيد الذي غاب عن التدريبات الجماعية في اليومين الماضيين بسبب شعوره بآلام على مستوى كاحل القدم، ولكنه شعر بتحسن وأصبحت إمكانية مشاركته واردة بنسبة كبيرة في لقاء اليوم.

التدريب ارتكز على الأمور التكتيكية الخاصة بالمباراة، حيث حرص المدرب سكوب على إقامة تدريبات خاصة لخطوط الفريق، ثم إقامة تقسيمة بين الفريق على نصف ملعب.

واتسم التدريب بالحماس والجدية وأظهر اللاعبون رغبة كبيرة في إنهاء وحسم الأمور باكراً في هذه التصفيات عبر الفوز وضمان التأهل للنهائيات.

وبدا عشب ملعب المباراة بحالة غير جيدة في مناطق عديدة، ولكن تم تهيئة اللاعبين لهذا الأمر من قبل الجهازين الفني والإداري منذ الوصول للصين تايبيه.

وكان برنامج الأحمر أيضاً قد شهد تدريباً صباحياً خفيفاً يوم أمس على أحد الملاعب القريبة من مقر الإقامة واستمر لمدة نصف ساعة.

 

طاقم ياباني

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً يابانياً لإدارة مباراة الأحمر والصين تايبيه مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس آسيا 2019 مكون من كايمورا هايروكاي (حكم ساحة) مايهارا جيون (مساعد أول) تاناكا توشايكي (مساعد ثاني) وايوسوكي أركاي (حكم رابع)، فيما سيكون مقيم الحكام لي جاي يونغ من كوريا الجنوبية ومراقب المباراة روبرت جون من غوام.

 

منتخبنا بالأبيض

سيخوض منتخبنا لقاء اليوم مع الصين تايبيه باللباس الاحتياطي (الأبيض الكامل) فيما سيرتدي المنتخب الضيف لونه الأساسي (الأزرق الكامل)، يشار إلى أن منتخبنا الوطني خاض المباراتين السابقتين باللون الأبيض وحقق الفوز في كلا المباراتين، وتم تحديد ذلك في الاجتماع الفني الذي سبق المباراة والذي حضره مدير المنتخب عارف عبدالرزاق وتم خلاله التطرق للجوانب التنظيمية لمباراة اليوم.

 

اهتمام إعلامي

تحظى مباراة منتخبنا الوطني والصين تايبيه باهتمام إعلامي من قبل الوسائل الإعلامية التايوانية والتي تواجدت بأعداد جيدة في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة وأقيم يوم أمس، كما تواجد عدد من أصحاب الكاميرات في التدريب الأخير وحرصوا على الاستفادة من كامل الوقت الممنوح لهم (15 دقيقة).

 

منقولة

سيقوم الإعلام التايواني بنقل مباراة اليوم على الهواء مباشرة عبر قناة (ELANEN SPORT)، وباستطاعة الجماهير البحرينية مشاهدة المباراة عبر موقع القناة، كما سيحاول المركز الإعلامي للاتحاد البحريني لكرة القدم بتوفير رابط المباراة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به قبل انطلاقة اللقاء.

 

جاهزون

أكد مدرب منتخبنا الوطني التشيكي ميروسلاف سكوب استعداد الأحمر للمواجهة التي ستجمعه اليوم بمنتخب الصين تايبيه وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، وقال "لقد حرصنا على القدوم مبكراً بغرض التأقلم مع فارق التوقيت حتى تجاوزنا هذه المشكلة، وتدربنا بشكل يومي، كانت الأجواء جيدة بشكل عام، وأعتقد بأننا جاهزون جميعاً لخوض هذه المباراة المهمة التي نسعى من خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز لكي نقترب أكثر من نهائيات كأس آسيا 2019.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين قال سكوب "اللاعبون جميعهم جاهزون لا توجد لدينا إصابات مقلقة، المجموعة الموجودة في الصين تايبيه قادرة على تمثيل منتخب البحرين أفضل تمثيل، لدي الثقة بقدرات اللاعبين، ونتطلع أن نقدم مباراة جيدة وأن نحقق مبتغانا منها".

 

مستعدون

قال لاعب منتخبنا الوطني إسماعيل عبداللطيف خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة بأن وصول الفريق قبل قرابة خمس أيام من المباراة كان جيداً للاعتياد والتأقلم على فارق التوقيت، وبالفعل الفريق خاض عدة حصص تدريبية اتسمت بالحماس والجدية، مشيراً إلى أن اللاعبين لديهم الرغبة الكبيرة في إنهاء الأمور عبر هذه المواجهة من خلال تحقيق العلامة الكاملة وضمان التأهل للنهائيات.

 

سنقاتل!

مدرب منتخب الصين تايبيه الذي تولى المهمة حديثاً الإنجليزي غاري وايت قال في المؤتمر الصحفي "أمضيت الأيام القليلة الفائتة في التعرف على اللاعبين، وكان من الجيد أن نخوض ودية مع منغوليا ونفوز بها، بدأت بالتعرف على إمكانيات الفريق، ولكننا أمام مهمة صعبة وتحديداً أمام متصدر المجموعة منتخب البحرين، ولا بد أن نستغل العوامل التي تصب في صالحنا لتحقيق نتيجة إيجابية، وذلك لن يتحقق إلا بالعزيمة، لذلك سنقاتل من أجل الخروج بالنتيجة الإيجابية من هذه المباراة".