منتخب الشباب يستعد لاستضافة العراق وديًا

05 أغسطس 2017

البوعينين:نحو استكمال التحضيرات قبل "غرب آسيا"

منتخب الشباب يستعد لاستضافة العراق وديًا

 

اتحاد الكرة- المركز الإعلامي:

يستعد منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب (تحت 19 عاما) لمواجهة نظيره العراقي يومي 7 و 11 أغسطس الجاري، في لقاءين وديين سيقامان على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

وتأتي الوديتان ضمن برنامج إعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

وقال مدير المنتخب، عبدالله البوعينين، إن اللقاءين جاءا ضمن برنامج إعداد المنتخب قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستستضيفها فلسطين الشهر المقبل، لافتا إلى وجود ودية أخيرة قبل المغادرة إلى فلسطين، وستكون أمام فريق الرفاع الشرقي يوم 26 الجاري.

وبين البوعينين أن المنتخب عاود يوم أمس الأول (الخميس) سلسلة تحضيراته الإعدادية لمواجهتي العراق الوديتين، وذلك بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين يوم الأربعاء، إذ كان المنتخب خاض لقاء وديا (الثلثاء) أمام المالكية وانتهى بفوز المالكية (3-2).

وأشار البوعينين إلى أن المنتخب سيدخل معسكرا داخليا بمركز سلمان بن محمد الرياضي في اتحاد الكرة؛ استعدادا لمواجهتي العراق، وذلك عبر تواجد 23 لاعبا.

وأوضح أن الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المقلة يواصل عمله مع المنتخب عبر الحصص اليومية، بالإضافة إلى زيارة الجهاز الفني لدوري الشباب الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من هذا الشهر؛ لمتابعة اللاعبين في أنديتهم، وذلك قبل المرحلة الأخيرة من الإعداد واكتمالها قبل المغادرة إلى فلسطين للمشاركة الخارجية.

وحول لقاء المالكية الودي الأخير، قال البوعينين إن المنتخب قدم أداء مميزا وبشهادة الجميع رغم الخسارة، مشيرا إلى أن المباريات الودية هدفها الرئيس تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، موضحا أن المنتخب استحوذ على الكرة بنسبة 65% في المباراة تقريبا وقدم مستوى ممتازا.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب مدرب المنتخب الوطني محمد المقلة، ومساعده الوطني محمد عدنان أيوب، مدرب اللياقة التونسي محمد السلامي، المحلل الفني علي عبدالمجيد، مدرب الحراس حسين سند، مدير المنتخب عبدالله البوعينين، إداري المنتخب حمد الخالدي واختصاصي العلاج مؤيد نعمة.

يشار إلى أن منتخب الشباب في طور الإعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 عاما سنة 2018، إذ ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في التصفيات في قيرغزستان خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب:قيرغزستان(المستضيف)، عمان، الإمارات والنيبال.

وينص نظام التأهل للنهائيات الآسيوية على تأهل أبطال المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل  5منتخبات يحتلون المركز الثاني بينها.