البوعينين:استبعاد شاهين غير حضاري ولا ينم عن احترافية

04 أغسطس 2017

أياد خفية تسببت في الموضوع.. وسنواصل دعمنا لحكامنا

البوعينين:استبعاد شاهين غير حضاري ولاينم عن احترافية

اتحاد الكرة- المركز الإعلامي:

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية، علي البوعينين، أن الأسلوب الذي تعامل به الاتحاد العربي لكرة القدم مع استبعاد حكمنا المساعد الدولي نواف شاهين لم يكن حضاريا.

وقال البوعينين في تصريح له إن الاتحاد العربي أساء أسلوب التعامل مع الحكم، مشيرا إلى أن عليه العمل باحترافية أكبر في هذا الجانب.

وأوضح أننا في اتحاد الكرة لسنا ضد الاتحاد العربي، لكن ما حدث من استبعاد غير لائق لحكمنا شاهين لا يمت بصلة للعمل الاحترافي، والذي يجب على المسؤولين في الاتحاد العربي اتباع الطرق الحضارية المعروفة في هذا الشأن إن أراد التطوير من مسابقاته.

وبين البوعينين أهمية الاستفادة من الطرق المتبعة قاريا ودوليا في هذه الحالات، بعكس ما حدث من استبعاد لحكمنا عبر مرافق الحكام في البطولة وبشكل غير حضاري ولا يتناسب مع مكانة الحكم.

وأكد البوعينين أن مخاطبة اتحاد الكرة لنظيره العربي جاء لرد الاعتبار؛ في كون شاهين من خيرة الحكام، وأن الأسلوب الذي تم التعامل به معه كان فضا ولا يعكس أي احترافية أو مهنية.

ولفت إلى أن مقيمي الحكام في المباراة السعودي عبدالرحمن الزيد والمصري عصام عبدالفتاح أشادوا بقرار الحكم في لقاء الأهلي المصري والفيصلي الأردني ضمن دور المجموعات في البطولة العربية للأندية، وهو اللقاء الذي تم على إثره استبعاد شاهين من البطولة، مشيرا إلى وجود أياد خفية استبعدت شاهين وبهذه الطريقة غير الحضارية.

وأكد البوعينين أن اتحاد الكرة سيبقى مدافعا عن حكامه الذين يشرفون المملكة في مختلف المحافل المحلية والقارية والدولية، مبينا أن السيرة والسمعة المميزتين اللتين يتمتعان بها الحكم البحريني تجعلنا نفخر بهذا الجانب ونضع ثقتنا ودعمنا الكامل لهم.

وذكر في ختام حديثه مواصلة دعم الحكام من قبل اتحاد الكرة، وعدم الرضا بأي إساءة تقدم لها، متمنيا التوفيق لهم في كافة المشاركات المقبلة.