اتحاد الكرة يفعل التواصل مع الأندية والإعلام بزيارات ميدانية وملتقى ناجح

01 أغسطس 2017

 

شهد الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال شهر يوليو الماضي العديد من الأنشطة المختلفة على جميع المستويات.

 

قرارات عديدة اتخذها مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه الوحيد هذا الشهر، بالإضافة إلى أمور أخرى مرتبطة بمشاركات المنتخبات خارجيا، وتمثيل التحكيم للمملكة في المحافل الخارجية، علاوة على الاجتماعات الدورية للجان، وأنشطة أخرى.

 

أهم القرارات

 

عقد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، اجتماعا واحدا.

ومن بين أبرز القرارات التي أقرها المجلس تزكية الرئيس للسيد إبراهيم سعد البوعينين كأمين عام للاتحاد وبمباركة من أعضاء مجلس الإدارة.

وأقر المجلس تعيين خليفة الدوسري رئيسا للجنة الحكام، بالإضافة إلى اعتماد لائحة المسابقات للموسم الجديد وأعضاء لجنة الانضباط.

وأقر المجلس أيضا تعيين المدرب الوطني عادل المرزوقي مدربا لمنتخب كرة الصالات.

 

الملتقى الإعلامي

في إطار نشاطات المركز الإعلامي بالاتحاد، نظم الاتحاد الملتقى الإعلامي الأول تحت شعار "معا لإعلام كروي متكامل"، وذلك يوم 25 يوليو بفندق "غولدن توليب".

وأقيم الملتقى تحت رعاية رئيس الاتحاد وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، كما شهد مشاركة إعلامية واسعة بلغت أكثر من 80 إعلاميا يمثلون وسائل الإعلام المختلفة.

وقد أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفكرة الملتقى.

 

اجتماعات اللجان

عقدت لجنة الاستثمار والتسويق اجتماعها الثاني بمقر الاتحاد، وذلك برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة محمد الحمادي.

كما أقر الاتحاد تجديد الثقة في وائل الصالح كرئيس للجنة الاستئناف، ويوسف يعقوبي كرئيس للجنة الانضباط.

ودشنت لجنة التدريب والتطوير عبر مجموعة المدربين العشرة زياراتها لتدريبات الفئات في الأندية.

 

تمثيل

شارك عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي في الاجتماع التنسيقي للاتحادات الرياضية الذي عقد بمقر اتحاد السلة بدعوة كريمة من قبل رئيس اتحاد السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وشارك الأمين العام إبراهيم البوعينين في الاجتماع التنسيقي للأمناء العامين باتحاد دول غرب آسيا في العاصمة الأردنية (عمان).

وشارك رئيس لجنة الانضباط يوسف يعقوبي في اجتماع لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

تواصل

شارك رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في مراسم تتويج النسخة الأولى من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا)، والذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث أقيمت مراسم التتويج في استاد مدينة خليفة الرياضية.

وبدأ نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة سلسلة زيارات للأندية وبدأت بناديي المحرق والحد.

 

المنتخبات

قفز منتخبنا الوطني الأول 10 مراكز في تصنيف شهر يوليو الصادر من "الفيفا"، وأصبح في المركز 123 عالميا.

وخاض المنتخب الأول 3 مواجهات ودية في معسكر الذي أقامه بالتشيك. خسر الأولى من تبليسي التشيكي (3-0)، وتعادل في الثانية مع بودبيرزوفا السلوفاكي (1-1)، وخسر في الثالثة من ييلافا التشيكي (3-0).

وشارك المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما سنة 2018، إذ أقيمت مباريات مجموعته في الرياض.

خاض المنتخب 3 مباريات:خسر أمام السعودية (3-1)، خسر أمام العراق (2-1) وفاز على أفغانستان (2-0).

منتخب الشباب خاض لقاءين وديين في الطائف أمام نظيره السعودي، وخسر في الأولى (3-0) وفي الثانية (2-1).

وشارك منتخب الناشئين في بطولة جين شان الدولية في الصين. لعب 3 مباريات:خسر الأولى من يوكوهاما الياباني (2-0)، وخسر الثانية من نظيره الصيني (2-1)، والثالثة أمام سلافيا التشيكي (2-1).

وأوقعت القرعة منتخب كرة الصالات في المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا، إلى جانب منتخبات:السعودية والإمارات والعراق.

 

المسابقات

أجرى الاتحاد قرعة مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2017-2018 لفئة الكبار لدوري الدرجة الأولى والثانية، بالإضافة إلى بقية الفئات العمرية.

وتوج رئيس الاتحاد فريق المحرق بطلا لكأس الاتحاد وبيت التمويل الكويتي لكرة الصالات بعد فوزه على الشباب (3-2) في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية، فيما انطلق القسم الثاني من دوري الصالات على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

 

الحكام

أقام الاتحاد دورة الحكام الدولية للحكام المحليين MA، حيث حاضر فيها السعودي علي الطريفي والأردني حسن الخالدي.

وعلى صعيد التمثيل الخارجي، شارك مدير إدارة الحكام بالاتحاد جاسم محمود في الورشة الآسيوية لمدراء التحكيم بالاتحادات القارية في الاتحاد الآسيوي في ماليزيا.

واختير الحكمان نواف شكرالله ونواف شاهين للمشاركة في إدارة مباريات بطولة الأندية العربية في مصر.

وشارك الحكمان عمار محفوظ وسيد جلال محفوظ في إدارة مباريات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018 في مباريات المجموعة التي أقيمت في ماينمار، كما شارك الحكمان جميل جمعة ومحمد جمعة في إدارة ذات التصفيات لمباريات المجموعة التي أقيمت في مدينة العين الإماراتية.

وشارك الحكام أسامة إدريس وحسين البحار في إدارة مباريات بطولة الأندية الآسيوية للصالات التي أقيمت في فيتنام.

وشارك الحكام:نواف شكرالله، علي السماهيجي، ياسر تلفت وإبراهيم سبت في دورة الحكام المساعدين الإضافيين التي أقامها الاتحاد الآسيوي في ماليزيا.