فتح باب العطاءات تمهيدًا لاعتماد الشركة المنفذة لمشروع "الهدف 6"

03 مايو 2017

افتتح باب العطاءات الخاصة بمشروع الهدف 6 صباح يوم الأحد الماضي، وذلك في مقر اتحاد الكرة بالرفاع، بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل؛ لاعتماد شركة المقاولات الخاصة بتنفيذ المشروع.

وشهد الاجتماع حضور كل من:جورج اسطام والدكتور جيم جاسو كممثلين عن مكتب ضياء توفيقي للاستشارات الهندسية، هشام مختار ونديم باركر كممثلين عن وزارة شؤون الشباب والرياضة، بالإضافة إلى محاسب الاتحاد سعيد الإسكافي.

ويأتي فتح العطاءات بعد أن تسلم 7 شركات خاصة بالمقاولات وثائق المناقصة المعنية بمشروع الهدف 6، وذلك خلال فترة الإعلان عنها، حيث تقدمت 5 شركات من أصل 7  بتقديم عطاءاتها الخاصة بالمشروع.

وسيقوم ممثلا وزارة شؤون الشباب والرياضة وممثلا مكتب ضياء توفيقي للاستشارات الهندسية بتقييم العطاءات؛ تمهيدا لاعتماد الشركة الرسمية للقيام بالمشروع، وذلك قبل 21 مايو الجاري.

وقال الأمين العام للاتحاد حسن إسماعيل إن أطراف الاجتماع  اتفقت على تحديد الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري موعدا لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتوقيع الاتفاقية مع الشركة المنفذة للمشروع، على أن يكون منتصف شهر مارس من العام المقبل (2018) موعدا لانتهاء العمل منه.

وذكر أن مشروع الهدف 6 يتضمن إنشاء مرافق خاصة بالملاعب الخارجية التابعة للاتحاد لتشمل بناء مدرجات للجماهير وغرف تبديل، وذلك بتمويل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدك "الفيفا" بكلفة تصل إلى حوالي 600 ألف دولار أميركي على عدة مراحل.

وبين أن المشروع يضم إمكانية تغطية أحد الملاعب واحتوائه على تكييف مركزي، وذلك في فترة لاحقة.

يشار إلى أن اتحاد الكرة استفاد من مشروع الهدف الممول من قبل "الفيفا" في 5 مناسبات سابقة، إذ خُصص المشروع الأول لبناء مقر الاتحاد، فيما الثاني لبناء مقر سمو الشيخ سلمان بن محمد الرياضي للمعسكرات، والثالث عبارة عن ملعبين مزروعين بالنجيل الصناعي، فيما كان الرابع داعما لمنتخبات الفئات العمرية، والخامسة لمبنى العمليات والخدمات.