تمكين توقع اتفاقية مع الاتحاد البحريني لكرة القدم

19 فبراير 2017

وقعت تمكين اتفاقية مع الاتحاد البحريني لكرة القدم لدعم مبادرة تدريب وتوظيف البحرينيين في القطاع الرياضي. وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم تمكين بتقديم الدعم لتدريب عدد من البحرينيين وتزويدهم بالشهادات الاحترافية في مجالات مختلفة مثل العلاج الطبيعي، والتدريب الرياضي، والمحاسبة وغيرها، وذلك لإعدادهم للعمل في مختلف الأندية الرياضية.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين على أهمية دعم جميع القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع الرياضي لما لهذا القطاع من مساهمة في خلق فرص عمل للمواطنين البحرينين في المؤسسات والأندية الرياضية.

وأضاف سعادة الدكتور:" نحن في تمكين نركز على الأثر الذي يأتي عن المبادرات التي نقوم بدعمها، وقد رأينا في هذه المبادرة فرصة لتشجيع البحرينيين للاتجاه إلى القطاع الرياضي، وذلك عن طريق رفده بالقوى العاملة الوطنية والمؤهلة للنهوض بهذا القطاع، وتحقيق أفضل النتائج".

كما أشاد سعادته بهذه الشراكة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم قائلا:" نحن سعداء بهذه الشراكة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، ونتوسم خيرًا في هذا النموذج، ونتطلع إلى إقامة المزيد من الشراكات التي تساهم في النهوض بالقطاع الخاص في المملكة."

ومن جانبه عبر سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم عن سعادته بهذه الشراكة مع تمكين قائلا: "نسعى في الاتحاد البحريني لكرة القدم لتهيئة الأجواء المناسبة للمبدعين وتقديم الدعم و الرعاية للمواهب الرياضية الوطنية للارتقاء بهم إلى مستوى "الاحتراف الرياضي"، ورفع اسم مملكة البحرين من خلال الإنجازات الرياضية."

وأكد سعادته أن الاتحاد عمل على صياغة هذه المبادرة التى تعنى بتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل للبحرينيين بالقطاع الرياضي سواء في الأندية أو الإتحادات بعد استلهام مرتكزاتها من توجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها توجيهات جلالة عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والدعم المستمر  لمعالي الشيخ سلمان بن ابراهيم الخليفة امين المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسعادة السيد هشام الجودر وزير شئون الشباب والرياضة، وسعادة السيد عبد الرحمن صادق عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، والتي تركز على أهمية خلق بيئة مناسبة للاحتراف الرياضي، إيمانا بثراء المملكة بالمواهب الرياضية الواعدة التي تحتاج إلى وجود مثل هذه الفرص لتحقق المزيد من الإنجازات وترفع اسم مملكة البحرين في المحافل الرياضية الدولية.

مثمنا سعادته ما تقوم به تمكين من جهود ومشاريع تسهم بتوفير المناخ المناسب لجميع البحرينين للابداع والنجاح والتقدم حتى بات أثرها جلي ولا يمكن الاستغناء عنه.

الجدير بالذكر أن تمكين وخلال السنتين الأخيرتين قدمت دعمًا للقطاع الرياضي بما يزيد عن المليون دينار بحريني، وذلك عبر تقديم الدعم للمؤسسات الرياضية ضمن برنامج تطوير الأعمال.

كما قدمت تمكين الدعم لتدريب وتأهيل العديد من المواطنين البحرينيين للحصول على شهادات احترافية في أكثرمن 10 تخصصات رياضية مختلفة، منها الإدارة الرياضية، والتدريب، والتحكيم، وغيرها.