البوعينين يختتم الدورة الآسيوية لمراقبي المباريات

23 يوليو 2019

اختتم نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، دورة الاتحاد الآسيوي لمراقبي المباريات، بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، والتي استضافها الاتحاد البحريني خلال الفترة 20 وحتى 22 يوليو الجاري.

وجرت مراسم ختام الدورة في فندق "داون تاون روتانا" بالعاصمة (المنامة).

وأقيمت الدورة باستضافة الاتحاد البحريني لكرة القدم وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي مخصصة لمراقبي المباريات عن منطقة غرب آسيا، إذ تشهد تواجد 57 مشاركا من مختلف اتحادات منطقة غرب القارة.

وفي كلمته بمناسبة ختام الدورة، نقل نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين تحيات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى جميع المشاركين.

وأكد البوعينين أن استضافة الاتحاد للدورة الآسيوية لمراقبي المباريات يأتي ضمن مجالات التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر احتضان البرامج الرامية لتأهيل وتطوير الكوادر الإدارية بالاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى حرص الاتحاد البحريني على أن يكون شريكا مع الاتحاد القاري في تحقيق النجاحات على جميع الأصعدة.

وذكر البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سباق للتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منوها إلى الدور البارز الذي يقوم به الاتحاد في التفاعل مع أنشطة وبرامج الاتحاد القاري التي تشمل جميع الفئات العاملة بكرة القدم من مدربين وحكام وإداريين وغيرها.

وفي هذا الإطار، فقد أشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني للشؤون الإدارية والمالية بمخرجات دورة مراقبي المباريات، مشيرا إلى أنها خطوة نوعية للمشاركين فيها عبر التعرف على مهام وواجبات مراقبي المباريات الذين تقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة في إدارتهم للمباريات الآسيوية.

وأعرب البوعينين عن سعادته في استضافة الاتحاد البحريني لكرة القدم لدورة مراقبي المباريات، مشيرا إلى الفخر والاعتزاز باحتضان ممثلي اتحادات منطقة غرب آسيا في دورة تدريبية تعنى بالتطوير المنشود من قبل الجميع.

وشهدت الدورة محاضرات مرتبطة بمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى إدارة مراقبي مباريات الاتحاد الآسيوي، واستعراض القوانين والمسؤوليات المتعلقة بالمراقبين، علاوة على الأنشطة التي يقوم بها.

كما تضمنت الدورة زيارات ميدانية لاستاد البحرين الوطني؛ بهدف تقديم بعض الجوانب العملية، علاوة على محاضرات نظرية حول أمن وسلامة الملاعب، بالإضافة إلى بيان العمليات الإعلامية والتسويقية المرتبطة بمسابقات الاتحاد الآسيوي، و نظام afcas.